ما هو شفط الدهون بالفيزر

ما هو شفط الدهون بالفيزر؟ دليل شامل

مما لا يخفى على أحد أن السمنة أصبحت مرض العصر، لذا تمتلىء محركات البحث بالعديد من التساؤلات حول عمليات شفط الدهون في مصر، فيكثر البحث عن “تجربتي مع الفيزر مصر” و”تجربتي مع جهاز الفيزر”، و”تجربتي مع عملية شفط الدهون بالفيزر”، فما هو شفط الدهون بالفيزر؟ هذا هو السؤال الذي يشغل العديد من الأشخاص الذين يطمحون للحصول على قوام متناسق ومثالي. في هذا المقال، سنشرح لكم بالتفصيل ما هو شفط الدهون بالفيزر وكيفية تنفيذه. سنستعرض المميزات والعيوب المحتملة لهذا الإجراء. سنتناول أيضًا الوقت الذي يستغرقه ظهور النتائج وإذا ما كانت الفروقات بين الحالة قبل وبعد الشفط واضحة. كما سنناقش أيضًا الأسعار المتعلقة بشفط الدهون بالفايزر وما يجب على كل شخص مهتم بهذا الإجراء معرفته.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن ما هو شفط الدهون بالفيزر والتفاصيل المتعلقة بهذا الإجراء، فنحن ندعوك لمتابعتنا واستكمال القراءة للحصول على المعلومات اللازمة.

ما هو شفط الدهون بالفيزر؟

يتلخص الجواب على سؤال “ما هو شفط الدهون بالفيزر؟” أنه أفضل وأكثر التقنيات فاعلية في تفتيت الدهون العنيدة وتسييلها لإزالتها من الجسم، تعتمد التقنية على ذبذبات الموجات فوق الصوتية والتي تعمل على إذابة الدهون وتفكيكها من الأنسجة العميقة بتردداتها العالية ليتم استخراج جزيئات الدهون من الجسم فيما بعد.
يُمكن من خلال تقنية الشفط بالفيزر شفط الدهون من مختلف مناطق الجسم مثل:

  • البطن.
  • الفخذين.
  • الذراعين.
  • الظهر.
  • الساقين.

كيف يتم شفط الدهون بالفيزر؟

وفي إطار إجابتنا على سؤال ”ما هو شفط الدهون بالفيزر” من الضروري توضيح كيف تسيرعمليات شفط الدهون في مصر بالخطوات، يوضح دكتور جرجس لاوندي -استشاري جراحة العامة والأورام وجراحات السمنة المفرطة وتنسيق القوام – أن عملية شفط دهون البطن بالفيزر أو شفط دهون الذراعين أو أي منطقة بالجسم تسير وفق ما يلي:

ما قبل عملية شفط الدهون

  • يتم تحضير المريض قبل الجراحة من خلال بعض الفحوصات والتقييمات للتأكد من ملاءمة خضوعه لمثل تلك العملية.
  • يُحدد الطبيب المناطق التي بحاجة إلى شفط الدهون منها ويتم مناقشة العميل بشأن توقعاته.
  • تُجرى بعض التحاليل اللازمة لاختيار نوع التخدير المناسب للحالة.

يمكنك التعرف ايضا على:
سعر عملية تكميم المعدة
عملية تكميم المعدة بالتقسيط
تحويل مسار المعدة
بالون المعدة

أثناء شفط الدهون بالفيزر

  • قبل العملية مباشرة يتولى الطبيب رسم بعض الخطوط الاسترشادية له خلال العملية للمناطق التي سيتم شفط الدهون منها.
  • يتم تخدير المريض بنوع التخدير الأنسب لحالته.
  • يُحقن تحت الجلد بمحلول ملحي ممزوج ببعض المواد المخدرة لتقليل خطر النزيف والتورم.
  • يُجري الطبيب شق جراحي صغير لإدخال مسبار جهاز الفيزر من خلاله إلى المنطقة المراد شفط الدهون منها.
  • يُصدر مسبار الفيزر ذبذباته تحت الجلد لتفتيت الرواسب الدهنية المتراكمة في تلك المنطقة.
  • يُستخدم أنبوب رفيع يسمى قنية – لإزالة الدهون التي تم إزالتها، وتتيح تلك الأداة إزالة سلسة وسهلة لكل من الدهون العميقة والسطحية في الجسم (من الممكن أن تتم معالجة تلك الدهون لحقنها مرة أخرى في مناطق عديدة مثل المؤخرة والثدي).
  • قد يرى الطبيب حاجة الحالة إلى إجراء إضافي مثل شد الجلد في حال شفط كميات كبيرة من الدهون المتراكمة وحدوث ترهل واضح بالجلد.
  • في بعض حالات الترهلات الخفيفة قد يرى الطبيب أن شد الجلد بالأجهزة المتطورة مثل جهاز الجي بلازما كافي لإعطاء المظهر المناسب.

بعد شفط الدهون بالفيزر

  • من المتوقع أن يستغرق ازالة الدهون بالفيزر بين 3 إلى 5 ساعات على حسب كمية الدهون وعدد المناطق المراد شفط الدهون منها.
  • يُفضل أن تظل الحالة قيد المتابعة لمدة يومين مع إمكانية العودة إلى المنزل في اليوم الثالث.
  • من الطبيعي ظهور بعض التورمات والكدمات التي تختفي في غضون من 3 إلى 5 أسابيع.
  • خلال تلك الفترة من الضروري الالتزام بشرب كميات كافية من المياه وتناول الأدوية حسب تعليمات الطبيب بانتظام.

مميزات وعيوب شفط الدهون بالفيزر

واستكمالًا لتعريفنا “ما هو شفط الدهون بالفيزر” رأينا أن سرد مميزات وعيوب هذا الإجراء أمر هام لتوضيح ما له وما عليه.

أولًا: مميزات شفط الدهون بالفيزر

يحقق شفط الدهون بالفيزر مميزات عديدة منها:

  • التخلص من الدهون التي فشلت العديد من طرق التخسيس في إزالتها بإجراء سريع وفي وقت قياسي.
  • الحصول على نتيجة مثالية ضمن إجراء آمن تمامًا وبأدنى حد ممكن من المضاعفات.
  • إبراز وتوضيح عضلات الجسم الطبيعية أثناء شفط الدهون بالفيزر.
  • أدنى حد ممكن من الألم أو خطر النزيف أو العدوى أو حدوث المضاعفات.

ثانيا: عيوب شفط الدهون بالفيزر

على الجانب الآخر قد يرى البعض أن هناك بعض العيوب لإجراء ازالة الدهون بالفيزر والتي لا نراها عيوب بالمعنى الصريح، ولكنها بعض المضاعفات التي يُمكن السيطرة عليها ومنها:

  • ظهور بعض التورمات والكدمات والتي تنتهي في غضون 4 أسابيع بعد الجراحة.
  • الشعور بالانزعاج من الألم المتوقع خلال الفترة الاولى بعد العملية.
  • وقت العملية طويل مقارنة بعملية شفط الدهون التقليدية.

متى تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر؟

ربما يكون هذا السؤال هو الأكثر ترددًا حين نتحدث عن “ما هو شفط الدهون بالفيزر”، تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر الأولية بمجرد زوال التورم أي خلال 5 أسابيع مع العملية، أما النتيجة النهائية فهي تحتاج بين 3 إلى 6 أشهر كحد أقصى حسب طبيعة الجسم ومدى التزام الحالة بتعليمات الطبيب، وحينها يجد الشخص الفرق بين شفط الدهون بالفيزر قبل وبعد في شكل الجسم الذي بات أكثر تناسقًا.

يُمكنكم مشاهدة بعض الصور التي توضح نتائج شفط الدهون بالفيزر قبل وبعد

الوزن المناسب لعملية شفط الدهون

يوصي معظم الجراحين بأن الوزن المناسب لعملية شفط الدهون هو عندما يكون مؤشر كتلة الجسم بين 31-35 لدى الأشخاص الذين يفكرون في إجراء عملية شفط الدهون، ويعتبر الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة ونمط حياة نشطة هم أفضل المرشحين لهذه العملية.

سعر عملية شفط الدهون بالفيزر

عادة ما تتوقف قرارت الخضوع إلى إجراء طبي معين وخاصة إن كان تجميلي على السعر، وفي ظل التساؤلات العديدة عن أسعار عملية شفط الدهون بالفيزر أردنا التوضيح أن متوسط التكلفة يتراوح بين 1200 دولار إلى 5000 دولار أمريكي، أي ما يعادل بالجنيه المصري من 35000 الف جنيهاإلى 150000 الف جنيها للجسم كله.

لا شك أن هذه الأرقام تقريبية فالتكلفة مختلفة من شخص لآخر حسب:

  • عدد المناطق المراد شفط الدهون منها.
  • كمية الدهون.
  • خبرة الطبيب ومهارته.

أيضًا يتوقف سعر الشفط بالفيزر على طبيعة المنطقة ومدى صعوبة شفط الدهون منها فنجد مثلًا أن:

  • سعر شفط دهون البطن بالفيزر يبدأ من 1650 دولار.
  • سعر شفط دهون الظهر بالفيزر يبدأ من 1200 دولار.
  • سعر شفط دهون الفخذ بالفيزر من 1450 دولار.

وهكذا يختلف السعر باختلاف المنطقة وطبيعتها وكمية الدهون بها، فكما ذكرنا في تعريفنا ما هو شفط الدهون بالفيزر أنه تقنية يُمكن من خلالها شفط الدهون من مختلف أماكن الجسم.

اعرف أكثر عن:

سعر عملية التثدي
شد ترهلات الجسم بدون ألم
التثدي – وداعًا لشكل الثدي المحرج

تجربتي فى شفط الدهون بالفيزر

عند البحث عن “تجربتي مع الفيزر مصر” عادة ما يذكر المرضى جملة شهيرة “لقد كانت تجربتي مع عملية شفط الدهون بالفيزر رائعة” وهذا بعد وصول الشخص إلى شكل الجسم الموافق لطموحه، ولكن يجب علينا التأكيد على أن نتائج أي إجراء طبي سواء عملية شفط دهون البطن بالفيزر أو ازالة الدهون بالفيزر من منطقة الفخذين أو الذراعين أو غيرهم مبنية على أمرين هما:

دون جراح تجميل متميز لن يصل العميل إلى نتيجة مُرضية، بل ربما يُعاني من تشوهات في شكل الجسم أو عدم تناسق ملحوظ، ودون التزام تام من المريض بعد العملية ستكون التجربة سيئة والنتائج غير مُرضية بل وربما يُعاني من مضاعفات خطيرة إذا قرر ممارسة نشاط رياضي عنيف مثلاً، لذا لا غنى عن طبيب متمرس ومريض مُلتزم.

نحن في مركز دكتور جرجس لاوندي وهو من اشهر مراكز التخسيس فى مصر نضمن لك مهارة الطبيب وكفاءته، أما عن الالتزام بالتعليمات والأدوية، فتلك مهمتك عزيزي، وتأكد أن التزامك سيكون نتيجته تلك الجملة الشهيرة التي نسمعها من عملائنا “لقد كانت تجربتي فى شفط الدهون بالفيزر رائعة”.

عمليات شفط الدهون بالتقسيط

بعد معرفتك “ما هو شفط الدهون بالفيزر؟” واطلاعك على النتائج المرضية من خلال فقرة مقالنا التي تتحدث عن “تجربتي مع جهاز الفيزر”، لعلك تتساءل عن إمكانية إجراء عمليات شفط الدهون بالتقسيط، والحقيقة أن ذلك يحتاج إلى زيارة مركز دكتور جرجس لاوندي والخضوع للفحص وتقييم الحالة، احجز موعد الآن لتحصل على إجابة سؤالك بدقة حول عمليات شفط الدهون بالتقسيط مع الدكتور جرجس لاوندي.

أفضل دكتور لعملية شفط الدهون بالفيزر

والآن عزيزي القارئ بعد أن عرفت ما هو شفط الدهون بالفيزر، وما هي مميزاته وعيوبه لا شك أنك اتخذت قرارك ولكن ربما تجد بعض الحيرة في الاختيار من بين جراحي التجميل في مصر.

يُعتبر اختيار الجراح المتمكن أمرًا حاسمًا لضمان نجاح العملية الجراحية، وفي مصر، يُعتبر دكتور جرجس لاوندي واحدًا من أبرز وأفضل جراحي التجميل المتخصصين في جراحات نحت وتنسيق القوام. يتمتع الدكتور جرجس بسمعة مرموقة ويحظى بثقة الكثيرين نظرًا لمهاراته العالية وخبرته الواسعة. قد ساعد الدكتور جرجس آلاف المرضى على تحقيق القوام المثالي الذي طالما حلموا به. يُمكنكم الاطلاع على نتائج المراجعات والتوصيات من خلال متابعة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بعيادة الدكتور جرجس لاوندي. تتوفر مراجعات الحالات السابقة والتجارب الشخصية التي تسلط الضوء على نتائج إيجابية وتجارب ناجحة تمت بفضل خبرة الدكتور جرجس في مجال التجميل والتنسيق الجسماني.

وبهذا نكون قدر سردنا كافة التفاصيل التي تحتاج إلى معرفتها عن “ما هو شفط الدهون بالفيزر” لم يتبقى سوى أن تتخذ قرارك، وحينها يُمكنك بلا شك التواصل معنا لحجز موعد أو الاستفسار عن أي معلومات تحتاج إلى معرفتها حول ما هو شفط الدهون بالفيزر.

ربما يهمك أيضًا:
هل اسعار نحت الجسم بالفيزر فى مصر مرتفعة؟
ما هو نحت الجسم الديناميكي 4D?
أفضل تكلفة عملية نحت الجسم في مصر 2024
شفط الدهون بالفيزر ورسم المنحنيات بتقنية ال 4D
اسعار عمليات الشد بعد التكميم

 

الأسئلة الشائعة

ما هو الوزن المثالي لإجراء عملية شفط الدهون بالفيزر؟

يجب أن يكون الشخص قريب من الوزن المثالي بمعنى أنه لا يتجاوز مؤشر كتلة الجسم 30 كحد أقصى.

ما هي تكلفة عملية شفط الدهون بالفيزر؟

تختلف تكلفة عملية شفط الدهون بالفيزر من شخص لآخر حسب عدد المناطق وكمية الدهون المراد شفط الدهون منها، بالإضافة إلى مستوى الخدمة المقدمة وخبرة الطبيب الذ ي سيُجري العملية إلا أن متوسط التكلفة في مصر يتراوح بين 1200 إلى 5000 دولار أمريكي تقريبًا.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *