سعر عملية فتق الحجاب الحاجز

كم سعر عملية فتق الحجاب الحاجز؟

دائماً ما يلجأ الطبيب المعالج إلى عملية الحجاب الحاجز في حين عدم الاستجابة إلى الأدوية التي تعمل على تهدئة أعراض ارتجاع المريء، فما هو الفتق الحجابي؟ وما هي الأسباب التي ينتج عنها؟ هل يُصاحب فتق الحجاب الحاجز اعراض مؤلمة؟ ما هي كيفية علاجه؟ كم سعر عملية فتق الحجاب الحاجز؟ وما هي العوامل التي تؤثر على تحديد التكلفة؟.

كل تلك التساؤلات وغيرها من الأمور الهامة التي تدور حول الفتق الحجابي سيتم الإجابة عنها من خلال الدكتور جرجس لاوندى – استشارى الجراحة العامة والأورام وجراحات السمنة المفرطة وتنسيق القوام، لذا إذا كنت من المهتمين بالأمر تابع المقال إلى النهاية.

ما هو الفتق في الحجاب الحاجز؟

بداية علينا توضيح الحجاب الحاجز والذي هو عبارة عن عضلة تفصل بين تجويف الصدر والبطن، وبالتالي يقع مكان الحجاب الحاجز بالتحديد في الجزء السفلي من القفص الصدري، وهو يشبه القبة في الشكل.

يحدث الفتق الحجابي نتيجة اندفاع الجزء العلوي من المعدة إلى منطقة الصدر عبر الفتحة الموجودة في الحجاب الحاجز، ويندفع فتق الحجاب الحاجز خلال نقطة الضعف الموجودة به سابقاً المسئولة عن عبور المريء إلى المعدة، وتعرف هذه الفتحة بفجوة المريء، ويمكن أن يحدث الاندفاع نتيجة الجهد والتوتر بمرور الوقت مع تقدم العمر.

وقبل أن نوضح سعر عملية فتق الحجاب الحاجز، علينا أولاً أن نعرف ما هي الأعراض المصاحبة لفتق الحجاب الحاجز والتي سيتم توضيحها خلال الفقرة القادمة.

اعراض التهاب الحجاب الحاجز

يشير الدكتور جرجس إلى أن الفتق الحجابي من الممكن في البداية أن لا يشعر مصابة بأي من الأعراض، وبالرغم من ذلك يمكن أن يصاحب فتق الحجاب الحاجز اعراض عديدة، وتتضمن مايلي:

• حرقان في المعدة.
  • ارتجاع المريء.
  • صعوبة في البلع.
  • ضيق التنفس.
  • خروج دم أثناء القيء.
  • آلام صدر وآلام بطن.

إذا كنت تشعر بأي من هذه الأعراض فلا تتردد حجز موعد مع دكتور جرجس لاوندى – استشارى الجراحة العامة والأورام وجراحات السمنة المفرطة وتنسيق القوام، للحصول على العلاج المناسب لك قبل أن يتفاقم الأمر.

ما الذي يُسبب فتق الحجاب الحاجز؟

بعد أ تعرفت على أن لفتق الحجاب الحاجز اعراض مزعجة ربما ترغب في التعرف على أسباب الإصابة به من الأساس.

يذكر الدكتور جرجس أن فتق الحجاب الحاجز عادةً ما يحدث نتيجة ضعف أنسجة العضلات التي تتسبب في انتفاخ المعدة، ولكن من الممكن أن تكون هناك أسباب أخرى وراء وجود فتق الحجاب الحاجز، وهي التي يجب توضيحها قبل أن نناقش أمر سعر عملية فتق الحجاب الحاجز، وتتضمن تلك الأسباب ما يلي:

• التغيرات التي تطرأ على مكان الحجاب الحاجز نتيجة التقدم في العمر.
  • التعرض لإصابات في مكان الحجاب الحاجز.
  • كبر حجم فتحة الحجاب منذ الولادة.
  • الضغط المستمر على العضلات المحيطة، مثل السعال أو التقيؤ، أو ممارسة الرياضة أو رفع أشياء ثقيلة.

من هم الأكثر عُرضة للإصابة بفتق الحجاب الحاجز؟

يعتبر الأفراد الأكثر عُرضة للإصابة بفتق الحجاب الحاجز هم الحالات الآتية:

• بعد بلوغ سن ال 50 عام فأكثر.
  • المدخنين.
  • المصابون بالسمنة.

كيف يُعالج فتق الحجاب الحاجز؟

قبل أن ندخل في أمور تحديد سعر عملية فتق الحجاب الحاجز، يجب أولاً أن نوضح الطرق المتاحة للعلاج، حيث يمكن علاج فتق الحجاب الحاجز بالعديد من الطرق، ويتم اختيار الطريقة الأنسب وفقاً لتشخيص الطبيب لشدة خطورة الحالة، وتتضمن الطرق العلاجية ما يلي:

• بعض الحالات البدائية لفتق الحجاب الحاجز قد لا تحتاج إلى أي علاج، فقط تحتاج إلى مراقبة تطور الفتق من خلال متابعة الكشف عند الطبيب المعالج بصورة دورية.
  • الأدوية الطبية التي تعمل على تقليل محتوى الحمض أو مثبطات مضخة البروتون من الممكن أن تخفف الأمر.
  • يقوم الطبيب باللجوء إلى الجراحة للحالات المتضررة بشدة ولا تستجيب إلى الأدوية المضادة للحموضة، وبالتالي تكون عملية فتق الحجاب الحاجز هي الحل الأمثل.

للمزيد عن :علاج فتق الحجاب الحاجز

كم سعر عملية فتق الحجاب الحاجز في مصر؟

تختلف سعر عملية الحجاب الحاجز في مصر حسب طريقة التقنية المستخدمة لإجراء العملية ويمكن توضيح ذلك من خلال ما يلي:

سعر عملية فتق الحجاب الحاجز بالمنظار

يتراوح سعر عملية فتق الحجاب الحاجز بالمنظار من 6000 إلى 20000 جنيه مصري، وتختلف تكلفة عملية الحجاب الحاجز بالزيادة أو النقص وفقاً لعديد من العوامل.

سعر عملية فتق الحجاب الحاجز بالجراحة المفتوحة

يتراوح سعر عملية فتق الحجاب الحاجز بالجراحة المفتوحة بين 10000 إلى 25000 جنيه مصري، ومن الممكن أن يقل أو يزداد وفقاً لعوامل متغيرة.

عوامل تحديد تكلفة عملية فتق الحجاب الحاجز في مصر

هناك الكثير من العوامل التي تؤثر بشكل كبير على تحديد تكلفة عملية فتق الحجاب الحاجز في مصر، والتي تتضمن ما يلي:

1. شدة الحالة.
  2. عمر المريض.
  3. المركز الطبي الذي تقام به العملية.
  4. خبرة ومهارة الدكتور الذي يقوم بالعملية.
  5. الفريق الطبي المساعد للدكتور خلال العملية.
  6. جودة وتقدم الأدوات والتقنيات المستخدمة في العملية.
  7. التحاليل والإشاعات والفحوصات التي يحتاجها المريض قبل العملية.

وفي النهاية؛ بعد أن تناولنا أبرز الأمور التي تدور حول “سعر عملية فتق الحجاب الحاجز” إذا كنت تشعر بأي من الأعراض أو بحاجة إلى المزيد من الاستفسارات يمكنك حجز موعدك الآن مع عيادة الدكتور جرجس لاوندى – استشارى الجراحة العامة والأورام وجراحات السمنة المفرطة وتنسيق القوام، الذي يعتبر أفضل دكتور يقوم بعلاج فتق الحجاب الحاجز في مصر.

كم ساعه تستغرق عمليه فتق الحجاب الحاجز؟

عادةً ما تستغرق عملية فتق الحجاب الحاجز 45 دقيقة، ويختلف الوقت حسب شدة الحالة ومهارة الدكتور.

هل يعود الجسم لطبيعته بعد عملية فتق الحجاب الحاجز؟

تعد عملية فتق الحجاب الحاجز من العمليات الناجحة بنسبة تصل إلى 80%، وهناك حالات قليلة من الممكن أن تتعرض إلى فتق الحجاب الحاجز مرة أخرى.